ا
-
االزدواجية اللغوية
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
اإلنتاج المعرفي
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
اغتراب
ظاهرة الاغتراب في شعر محمد عبد الله الخولي قصيدة" حکاية الشعر أنموذجا" الباحثة . ربيحة بلحاج [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 59-88]
-
الأدب العربي
دور المعهد الأکاديمي ضياء بنيادوف للدراسات الشرقية بأکاديمية أذربيجان الوطنية للعلوم في دراسة الأدب العربي خارج الوطن العربي د/ إلکين أنور علي مرادوف [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 11-28]
-
الأسرة الثامنة عشرة
إخناتون في الأدب بيبليوجرافيا ومقدمة نقدية ... د. خالد عاشور [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 93-126]
-
الإطار الشکلي
مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ الجُزئِيِّ فِي الإِطَارِ الشَّکلِيِّ لِلقَصِيدَةِ المِصرِيَّةِ المُعَاصِرَةِ. دِيوَانَا (تَغرِيد)، وَ(المعَدِّيَّة) أُنمُوذَجًا د. أحمد يوسف عزت [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 127-152]
-
الاغتراب
شعرية الإقليم دراسة جيو = نقدية في جماليات القصيدة السکندرية المعاصرة د.شوکت نبيل المصري Region poetry Geo = critical study of the aesthetics of the contemporary Alexandrian poem Dr.. Shawkat Nabil Al-Masry [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 11-36]
-
التاريخ الفرعوني
إخناتون في الأدب بيبليوجرافيا ومقدمة نقدية ... د. خالد عاشور [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 93-126]
-
التجديد
مظاهر التجديد في الشعر المغاربي المعاصر ظاهرة تسريد الشعر أنموذجا الأستاذة: هجيرة خالدي [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 187-215]
-
التشکيل الشعرى
مظاهر التجديد في الشعر المغاربي المعاصر ظاهرة تسريد الشعر أنموذجا الأستاذة: هجيرة خالدي [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 187-215]
-
التعليم العالي
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
الثقافة الإسلامية
المعاجم السياقية وتعليم العربية للناطقين بغيرها معايير "آکتفل ACTFL" أ. د. محمود الضبع أستاذ النقد والأدب الحديث - کلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة قناة السويس Contextual dictionaries and teaching Arabic to non-native speakers ACTFL Standards [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 107-134]
-
الثقافة العربي Contextual lexicon
المعاجم السياقية وتعليم العربية للناطقين بغيرها معايير "آکتفل ACTFL" أ. د. محمود الضبع أستاذ النقد والأدب الحديث - کلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة قناة السويس Contextual dictionaries and teaching Arabic to non-native speakers ACTFL Standards [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 107-134]
-
الجامعة
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
الحازميّ
بناء الشَّخصيَّة في مجموعة (أمسِ) القصصيَّة لـحَسَن حِجاب الحازميّ د. عائشة قاسم محمد الشماخي أستاذ مشارک بقسم اللغة العربية - کلية الآداب والعلوم الإنسانية - وکيلة عمادة الدراسات العليا بجامعة جازان Building the character in (Yesterday) story collection by Hassan Hijab Al Hazmi [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 37-106]
-
الحداثة العربية
شعرية الإقليم دراسة جيو = نقدية في جماليات القصيدة السکندرية المعاصرة د.شوکت نبيل المصري Region poetry Geo = critical study of the aesthetics of the contemporary Alexandrian poem Dr.. Shawkat Nabil Al-Masry [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 11-36]
-
الحدث
بناء الشَّخصيَّة في مجموعة (أمسِ) القصصيَّة لـحَسَن حِجاب الحازميّ د. عائشة قاسم محمد الشماخي أستاذ مشارک بقسم اللغة العربية - کلية الآداب والعلوم الإنسانية - وکيلة عمادة الدراسات العليا بجامعة جازان Building the character in (Yesterday) story collection by Hassan Hijab Al Hazmi [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 37-106]
-
الحروف الفصلية
الضمائر الفصلية وآثارها الترکيبية فى الجملة العربية الدکتورة / منال الزمر [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 167-186]
-
الخليفة الشاعر
الوليد بن يزيد ... أ. د. عبد الرحيم الکردي [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 153-161]
-
الذّاتي
ظاهرة الاغتراب في شعر محمد عبد الله الخولي قصيدة" حکاية الشعر أنموذجا" الباحثة . ربيحة بلحاج [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 59-88]
-
الرواية النفسية
هموم الإنسان المعاصر في "رواية الحمامة" لـ (باتريک زوسکيند) ربة سيميائية د. رحاب الکيلاني [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 51-92]
-
الروميات
بِنْيَةُ الْمُفَارَقَة وَأَنْمَاطُهَا في رُومِيَاتِ أَبِي فِرَاسِ الْحَمَدَانِي الدکتور سالم عبد الرازق [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 89-166]
-
الزمان
بناء الشَّخصيَّة في مجموعة (أمسِ) القصصيَّة لـحَسَن حِجاب الحازميّ د. عائشة قاسم محمد الشماخي أستاذ مشارک بقسم اللغة العربية - کلية الآداب والعلوم الإنسانية - وکيلة عمادة الدراسات العليا بجامعة جازان Building the character in (Yesterday) story collection by Hassan Hijab Al Hazmi [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 37-106]
-
السياسة اللغوية
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
السيميائية
هموم الإنسان المعاصر في "رواية الحمامة" لـ (باتريک زوسکيند) ربة سيميائية د. رحاب الکيلاني [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 51-92]
-
الشّخصيّة
بناء الشَّخصيَّة في مجموعة (أمسِ) القصصيَّة لـحَسَن حِجاب الحازميّ د. عائشة قاسم محمد الشماخي أستاذ مشارک بقسم اللغة العربية - کلية الآداب والعلوم الإنسانية - وکيلة عمادة الدراسات العليا بجامعة جازان Building the character in (Yesterday) story collection by Hassan Hijab Al Hazmi [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 37-106]
-
الشعر المغربي
مظاهر التجديد في الشعر المغاربي المعاصر ظاهرة تسريد الشعر أنموذجا الأستاذة: هجيرة خالدي [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 187-215]
-
الضمائر الفصلية
الضمائر الفصلية وآثارها الترکيبية فى الجملة العربية الدکتورة / منال الزمر [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 167-186]
-
الفراغات المکانية والزمانية
من تفريغ الشکل إلى تشکيل الفراغ. دراسة بنية التقابل والتضاد في"رحلة ابن فطومة" لنجيب محفوظ د. رشا صالح [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 13-50]
-
القصيدة المصرية
مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ الجُزئِيِّ فِي الإِطَارِ الشَّکلِيِّ لِلقَصِيدَةِ المِصرِيَّةِ المُعَاصِرَةِ. دِيوَانَا (تَغرِيد)، وَ(المعَدِّيَّة) أُنمُوذَجًا د. أحمد يوسف عزت [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 127-152]
-
الکتابة
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
الکفايات
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
اللغة العربية
دور المعهد الأکاديمي ضياء بنيادوف للدراسات الشرقية بأکاديمية أذربيجان الوطنية للعلوم في دراسة الأدب العربي خارج الوطن العربي د/ إلکين أنور علي مرادوف [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 11-28]
-
اللغة العربية
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
المصادر التعليمية
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
المعجم السياقي
المعاجم السياقية وتعليم العربية للناطقين بغيرها معايير "آکتفل ACTFL" أ. د. محمود الضبع أستاذ النقد والأدب الحديث - کلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة قناة السويس Contextual dictionaries and teaching Arabic to non-native speakers ACTFL Standards [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 107-134]
-
المعهد الأکاديمي ضياء بنيادوف
دور المعهد الأکاديمي ضياء بنيادوف للدراسات الشرقية بأکاديمية أذربيجان الوطنية للعلوم في دراسة الأدب العربي خارج الوطن العربي د/ إلکين أنور علي مرادوف [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 11-28]
-
المفارقات اللغوية
بِنْيَةُ الْمُفَارَقَة وَأَنْمَاطُهَا في رُومِيَاتِ أَبِي فِرَاسِ الْحَمَدَانِي الدکتور سالم عبد الرازق [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 89-166]
-
المکان Personal
بناء الشَّخصيَّة في مجموعة (أمسِ) القصصيَّة لـحَسَن حِجاب الحازميّ د. عائشة قاسم محمد الشماخي أستاذ مشارک بقسم اللغة العربية - کلية الآداب والعلوم الإنسانية - وکيلة عمادة الدراسات العليا بجامعة جازان Building the character in (Yesterday) story collection by Hassan Hijab Al Hazmi [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 37-106]
-
المهارات
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
-
النسق السردى
مظاهر التجديد في الشعر المغاربي المعاصر ظاهرة تسريد الشعر أنموذجا الأستاذة: هجيرة خالدي [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 187-215]
-
النصُّ space dimensions
شعرية الإقليم دراسة جيو = نقدية في جماليات القصيدة السکندرية المعاصرة د.شوکت نبيل المصري Region poetry Geo = critical study of the aesthetics of the contemporary Alexandrian poem Dr.. Shawkat Nabil Al-Masry [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 11-36]
-
النقد التاريخي
الوليد بن يزيد ... أ. د. عبد الرحيم الکردي [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 153-161]
-
النقد الثقافى / ظافر الحداد / النسق / المقامة / الفکاهة
من الأدب الفکاهى فى مصر قراءة ثقافية لمقامة ظافر الحداد د / ثناء محمد کيلانى [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 29-58]
-
النهايات المفتوحة
شعرية الإقليم دراسة جيو = نقدية في جماليات القصيدة السکندرية المعاصرة د.شوکت نبيل المصري Region poetry Geo = critical study of the aesthetics of the contemporary Alexandrian poem Dr.. Shawkat Nabil Al-Masry [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 11-36]
-
الوجداني
ظاهرة الاغتراب في شعر محمد عبد الله الخولي قصيدة" حکاية الشعر أنموذجا" الباحثة . ربيحة بلحاج [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 59-88]
-
الوطن(مکانيّ)
ظاهرة الاغتراب في شعر محمد عبد الله الخولي قصيدة" حکاية الشعر أنموذجا" الباحثة . ربيحة بلحاج [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 59-88]
-
الوليد بن يزيد
الوليد بن يزيد ... أ. د. عبد الرحيم الکردي [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 153-161]
ب
-
بنية
بِنْيَةُ الْمُفَارَقَة وَأَنْمَاطُهَا في رُومِيَاتِ أَبِي فِرَاسِ الْحَمَدَانِي الدکتور سالم عبد الرازق [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 89-166]
ت
-
تحتمس الثالث
إخناتون في الأدب بيبليوجرافيا ومقدمة نقدية ... د. خالد عاشور [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 93-126]
-
تشکيل الفراغ
من تفريغ الشکل إلى تشکيل الفراغ. دراسة بنية التقابل والتضاد في"رحلة ابن فطومة" لنجيب محفوظ د. رشا صالح [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 13-50]
-
تعليم العربية للناطقين بغيرها
المعاجم السياقية وتعليم العربية للناطقين بغيرها معايير "آکتفل ACTFL" أ. د. محمود الضبع أستاذ النقد والأدب الحديث - کلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة قناة السويس Contextual dictionaries and teaching Arabic to non-native speakers ACTFL Standards [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 107-134]
-
تفريغ الشکل
من تفريغ الشکل إلى تشکيل الفراغ. دراسة بنية التقابل والتضاد في"رحلة ابن فطومة" لنجيب محفوظ د. رشا صالح [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 13-50]
-
تيار الوعي
هموم الإنسان المعاصر في "رواية الحمامة" لـ (باتريک زوسکيند) ربة سيميائية د. رحاب الکيلاني [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 51-92]
ج
-
جموع التکسير
المعاجم السياقية وتعليم العربية للناطقين بغيرها معايير "آکتفل ACTFL" أ. د. محمود الضبع أستاذ النقد والأدب الحديث - کلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة قناة السويس Contextual dictionaries and teaching Arabic to non-native speakers ACTFL Standards [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 107-134]
ر
-
رواية الحمامة
هموم الإنسان المعاصر في "رواية الحمامة" لـ (باتريک زوسکيند) ربة سيميائية د. رحاب الکيلاني [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 51-92]
-
روحيّ
ظاهرة الاغتراب في شعر محمد عبد الله الخولي قصيدة" حکاية الشعر أنموذجا" الباحثة . ربيحة بلحاج [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 59-88]
س
-
سرد المکان
شعرية الإقليم دراسة جيو = نقدية في جماليات القصيدة السکندرية المعاصرة د.شوکت نبيل المصري Region poetry Geo = critical study of the aesthetics of the contemporary Alexandrian poem Dr.. Shawkat Nabil Al-Masry [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 11-36]
ص
-
صراع اليقظة والحلم
من تفريغ الشکل إلى تشکيل الفراغ. دراسة بنية التقابل والتضاد في"رحلة ابن فطومة" لنجيب محفوظ د. رشا صالح [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 13-50]
ض
-
ضمائر الوصل
الضمائر الفصلية وآثارها الترکيبية فى الجملة العربية الدکتورة / منال الزمر [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 167-186]
غ
-
غربة
ظاهرة الاغتراب في شعر محمد عبد الله الخولي قصيدة" حکاية الشعر أنموذجا" الباحثة . ربيحة بلحاج [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 59-88]
ل
-
لغات التعليم
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
م
-
محمد عبد الله الخولي
ظاهرة الاغتراب في شعر محمد عبد الله الخولي قصيدة" حکاية الشعر أنموذجا" الباحثة . ربيحة بلحاج [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 59-88]
-
معايير أکتفل
المعاجم السياقية وتعليم العربية للناطقين بغيرها معايير "آکتفل ACTFL" أ. د. محمود الضبع أستاذ النقد والأدب الحديث - کلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة قناة السويس Contextual dictionaries and teaching Arabic to non-native speakers ACTFL Standards [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 107-134]
-
معهد الدراسات الشرقية
دور المعهد الأکاديمي ضياء بنيادوف للدراسات الشرقية بأکاديمية أذربيجان الوطنية للعلوم في دراسة الأدب العربي خارج الوطن العربي د/ إلکين أنور علي مرادوف [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 11-28]
-
مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ
مَلاَمِحُ التَّجدِيدِ الجُزئِيِّ فِي الإِطَارِ الشَّکلِيِّ لِلقَصِيدَةِ المِصرِيَّةِ المُعَاصِرَةِ. دِيوَانَا (تَغرِيد)، وَ(المعَدِّيَّة) أُنمُوذَجًا د. أحمد يوسف عزت [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 127-152]
-
مهارة الکتابة
مصادر تعليم الکتابة في مؤسسات التعليم العالي - ملاحظات أوّلِيّة د. محمود العشيري أستاذ مساعد بکلية دار العلوم -جامعة الفيوم [المجلد 9، العدد 34، 2019، الصفحة 135-158]
ن
-
نصوص
بِنْيَةُ الْمُفَارَقَة وَأَنْمَاطُهَا في رُومِيَاتِ أَبِي فِرَاسِ الْحَمَدَانِي الدکتور سالم عبد الرازق [المجلد 9، العدد 32، 2019، الصفحة 89-166]
-
نقد النقد
الوليد بن يزيد ... أ. د. عبد الرحيم الکردي [المجلد 9، العدد 31، 2019، الصفحة 153-161]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند